همس

Unknown

كان حواراً هامساً، أرواح تبحث عن منفذ وربما عن مدخل، ليس واضحاً تماماً عن ماذا تبحث، بدأ الحوار من روح غيرمرتاحة وقلقة، وأسعفها رد الطرف الآخر، لمه؟ وأتبعه بأسئلة، هل أنت مرتاح في مكان عملك؟ هل أنت مع الشخص الغير مناسب؟ كانت الأجوبة لاءات متعددة، فتبعها سؤال، لم كل ذاك القلق إذن؟

كلنا نقلق من مستقبلنا، نحن بشر نخطيء ونصيب، وفي داخلنا تنمو باستمرار غريزة البقاء، وينمو فينا الطمع والرغبة والبحث عن المزيد، لا نشبع، غالباً. لكن كل هذا التشويش خطر إذا لم نتمكن منه، وتركناه يتمكن منا. ذلك لأنه سينهي حاضرك، ومن لا حاضر له فلا مستقبل له. حسناً لكنني أشعر بالانضغاط، أشعر بحياتي تنضغط بين طلب أشياء وبين عدم تحقق أشياء. وازعاجي وعدم ارتياحي يجيء من عدم انسياق العالم وراء رغبتي. فوق ذلك طموحي يقتلني وأخشى ألا أكون، وأشعر بالأسى تجاه كل شيء بدأته ولم يتكمل. أخشى ألا يسعفني الحظ فتفوتني فرصة، لأنني أخطأت التقدير!

عجيب أمرنا نحن البشر، ننسى أن نبتسم، ونتذكر فقط أن نقلق ونضطرب، يكفي أننا على قيد الحياة كي ننسى أفكارنا المزعجة كلها، الانغماس في شيء واحد طوال الوقت أمر مربك ومؤذي، يجب أن ننسى، ننسى بوعي، أن نعسف تلك الأفكار فنطرد ما يؤذينا منها شر طرده، ونبقي على كل الأشياء الصديقة. والأفكار الصديقة، حسناً بقي عندي أمر أخير، أخاف النهاية!

هاهاها .. النهاية، الموت؟ الموت سيأتي دون تحضير ولا تنبيه يا صديقي، لا يحتاج منك أن تستعد له إلا بالعمل الصالح، العمل الصالح يتأتى بعلاقة جيدة دائما مه ربك، مع رب البشر، الله سبحانه، أصلح حالك معه ترتاح وتطمئن، أقول لك أنك لن تنجح كل مرة، أنت بشر تخطئ، لكنك تستغفر وترجع، وربك أرحم بك، بعباده، الذين آمنوا به، فاستعد نفسياً بارتباطك بربك، لا تنسه فلا ينساك، ومن لم ينسه ربه فهو في مأمن، اليوم وغداً. طيب والذكريات؟ أنساها؟ لا تذكرها والأهم أن تتذكرها فتستمع بوقتك الحاضر ولحظتك الحاضرة، فالدنيا متاع.

IMG_5761

Advertisements

2 Comments Add yours

  1. emz6 كتب:

    هذه المدونه تحمل الكثير من آلامل والتفاؤل …جميل ماكتبت 🌹

    إعجاب

    1. علي كتب:

      أشكرك على التفاعل والتواصل حياكم

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s