آيفوني

بعد التحديثات الأخيرة لنظام تشغيل الآيفون، من الطبيعي أن يواجه هاتفي الذي أستخدمه صعوبات في العمل، لا سيما وأنه الاصدار الآخير الذي يقبل أي تحديث جديد، هاتفي كان ايفون فور اس، ورأيت الكثيرين يتحدثون عن بطء النظام، وهذه سياسة تسويقية معروفة، أن يجبرك المصنع أن تترك هاتفك، وإلا كيف سيربح؟

المهم، قررت بأن الوقت قد حان لتغيير الهاتف، كان قد مضى عليه ثلاث سنوات وتعرض لعوامل تعرية كبيرة جداً، سقط مرات كثيرة وغيرت شاشته مرات أكثر. وكنت أفكر في شراء الهاتف، وبالطبع فإن أعمالي وأشيائي كلها في مرتبط بأجهز أبل من الايمسج والايميل وكذلك التطبيقات، ولا أفكر أبداً في الانتقال لنظام تشغيل آخر. حصلت على الهاتف من تويتر، حيث فزت بجائزة عندما أعدت تغريد أحد التغريدات.

المتوقع آن أحصل على هاتف حديث جداً من أبل، أيفون السادس. لكنني بعد مشاورات وبحث وتفكير اهتديت إلى شراء ايفون ٥ اس من أبل أنفسهم، من موقع الشركة في أمريكا وهذه هي الأسباب:

١. أول الأسباب أنني أنفر من مواكبة الموضة أو الترند، لأن غالب الناس يلاحق الجديد دون حاجة ملحة أو احتياج حقيقي، مجرد ملل ورغبة في التغيير، ،استهلاك مفرط، وهذا ما أنفر منه تماماً. الهدف من الاستهلاك عندي أن يكون واضحاً وليس لأسباب واهية.

٢. من تجربة هاتفي القديم، كانت السعة ١٦ جيجا بايت، وهو أمر لا يتوافق أبداً مع التطبيقات ومع متطلبات النظام، لذلك من المنوح به استخدام سعات أكبر، والسعة الأنسب هي ٣٢ جيجابايت، ولأنه في ايفون السادس لا يوجد الا ١٦ او ٦٤ كان هذا سبباً آخراً.

٣. الهاتف السادس من أبل كبير الحجم، وهو ما لا أتخيل استخدامه في يدي أما ٥ اس فليس بالبعيد هيكلياً من ايفون فور اس لذلك سيكون مريحاً للاستخدام.

٤. هاتف ايفون السادس يباع ب ٢٨٠٠ ريال بسعة ١٦، ايفون ٥ اس ب ٢٢٠٠ بسعة أكبر ومع الضريبة سيزيد المبلغب ٥٠ الى ١٠٠ ريال، وحصلت علي أغطية أصليه للجهاز من أمازون بقية ٢٧٠ ريال علماً بأن الواحد يباع في جرير ب ٣٠٠. والشحن لكل هذه القطع كلفني ١٠٠ ريال فقط، بالطبع كانت صفقة رابحة.

الشاهد من قصتي أعلاه: فكر باحتياجك ثم اتخذ قرارك.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s