رأي في الاختبارات – تدوينة صوتية

فكرة التدوين الصوتي جميلة، صح!

:)

منذ زمن تراودني فكرة مشاركة الآخرين بالأفكار من خلال التدوين الصوتي، أجمل مزية في التدوين الصوتي، أنني لم أحتج إلى وقت طويل أو تحضير كبير للتدوينة، لأن الفكرة تكون نضجت  في عقلي بشكل كافٍ، وناقشتها مع العديد من حولي. بقي الناس هنا في عالم التدوين، وبالتالي قلت لنفسي، لم لا؟ التقنية متوفرة والفكرة سهلة التنفيذ، والحديث الصوتي تلقائي وغير متكلف وسهل النقل وكذلك قصير وقته، وقررت أن أقوم بالنشر الصوتي بين وقت وآخر، ماذا بعد؟ حيهلا، وبالطبع يعجبني ويسعدني أن أجد ملحوظات أو أفكار، إن وجدت مع الشكر.

securedownload
تقول الصورة الطريفة أنك لست عادلا عندما تختبر الجميع اختباراً واحداً على اختلاف قدراتهم ومواهبهم وامكانياتهم, عندما تختبر هذه الحيوانات في تسلق شجرة ستفشل السمكة فشلاً ذريعاً ويتفوق القرد لكن هذا لا يعني أن القرد هو أفضل حيوان على وجه الأرض في كل شيء ولا يعني أن السمكة أسوأ كائن في كل شيء, حتى تصدقني, جرب أن تختبر الجميع في السباحة في مياه عمقاها مترين

Advertisements

4 Comments اضافة لك

  1. hazemswelm كتب:

    فكرة التدوينة الصوتية ممتازة للغاية, وموضوع التدوينة هام جدا. فالخلل ما بين التلميذ والمعلم فى الاختبارات نابع من منظوماتنا التعليمية التى تركز على الاختبار كمعيار للنجاح فيما يركز الكثير همهم على الاختبار كمعيار للفهم والتحصيل.

    أرجو ان اعرف رأيك فى تدوينتى الجديدة
    http://shaiblbn.blogspot.com/2014/02/blog-post.html#.UvSuiWKSz3k

    إعجاب

    1. علي كتب:

      أشكرك على التواصل الطيب أخي حازم، من الضروري جداً أن ينتشر مفهوم التريكز على الاستيعاب والتفكير بدلاً من الحفظ والتلقين وقياس المستوى بأسئلة محددة ومغلقة.

      أما التدوينة التي أرفقتها فهي عملية مفيدة وشدني فيها أكثر من نقطة، أود كذلك التنبيه ٌإلى أنني لا أتمكن من التعليق في مدونتك نظراً لأن التعليق لا يكون إلا بتسجيل الدخول بواسطة حساب قوقل وهو مالا أستخدمه، تقبل التقدير والشكر من جديد أخي حازم.

      إعجاب

  2. ماجد كتب:

    كلام جدا مهم واستغرب ماشاء الله مدى فهمك وقراءتك للموضوع بشكل مختلف ومفيد . استغرب لو مسئول عن الاختبارات سمع هالكلام الا يخجل من نفسه ناس اصغر منه عمر ومؤهل تعليمي وسبقو فكر من هم اكبر منهم ولا زالو يضعون مثل تلك الاختبارات الكتابية السرمدية .
    احترااامي الشديد لشخصك وواصل ماشاء الله عليك

    إعجاب

    1. علي كتب:

      أشكرك على الكلام اللطيف، طبعاً لم أقل إلا رأيي ورأيي ليس حقيقة مطلقة، ربما كان لتطبيق نظام الاختبارات جذور واقعية وحقيقية ومدروسة، لكنني أتحدث عن تجربة شخصية مع الاختبارات. بودي لو أسمع رأي مختص في كلامي وملاحظاتي.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s