أولُ واجبٍ أحلُّهُ

on

كنت قد ذكرت أنني في حالة استرخاء قصيرة, نظراً لتعدد الارتباطات والافكار والالتزامات التي تجوب ساحات الفكر. والحقيقة تقال أنني أحس بأنني قد اطلت كثيراً على هذه المدونة, بالرغم من أن المدة لم تتجاوز العشرة أيام :) . ولا أخفي أنني اقتنصت أوقاتاً للمرور بالمدونة ومراقبة سجل الزوار :) .

كنت قد وجدت شيئاً لأول مرة يعرض علي رغم أنني شاهدته في كثير من المدونات, ألا وهو الواجب التدويني, فقد ممرت لي الأخت مشاعل واجباً تدوينياً يدور حول نشر الغسيل أو كتابة أبرز العيوب كما فهمت. ولم لا؟ سأحل الواجب كبادية للعودة الى المدونة مجدداً مع كثير التحية والتقدير للأخوان, مع التأكيد الحتمي على أن للآخرين الذين نودهم ونحترمهم نظرة مهمة حيال ما يحيط بنا من عيوب.

حسناً, باختصار يبدو أن الأفضل وضع عيوبي على شكل نقاط:

  • من العيوب أجدني أقحم نفسي في أنشطة والتزامات متعددة, حتى تتعب مني تلك الأنشطة أو أتعب منها, وكثيراً ما كررت وفكرت في أن آخذ الأمور بروية وهدوء, وأعتقد أني تحسنت في هذا الاتجاه كثيراً.
  • من العيوب أيضا, أنني أشغل نفسي بالتفكير في أمور ماضية, والحق أنه يجب أن يركز الانسان بواقعه, مع الاعتبار من الماضي دون تكرار استعراضه, وأن لا يقلق من المستقبل بل يخطط له.
  • اذا ازعجني أمر ما أو غضبت من شيء ما, فإنني أبدو منغلقاً وانعزالياً, وأقفل جميع الأبواب في جميع الاتجاهات, فلا تكاد تسمع من حولي إلا همسا. اعتقد أن ادراك عيب كهذا يجب أن يتم تجنبه بعدم المكوث كثيراً في قوقعة الغضب والانزعاج, فالايام تمر ولا نحس بها.

والكثير :) … غيرها, لكن سأكتفي بهذه النقاط.

بقي دوري أعتقد في تمرير الواجب … أمرره إن كانوا متفرغين لواجبات التدوين ولم يرسل لهم أحد هذا الواجب,  لـ  محمد (أيام) , بِنْ Pen .

اللهم عاف الاخت هديل

4 Comments اضافة لك

  1. Pen كتب:

    سأحلة قريباً :)

    إعجاب

  2. أهلا Pen, أسعد دوماً بمتابعتك :)
    أشكرك

    إعجاب

  3. عبدالله كتب:

    صديقي علي

    تحيه طيبه،،،

    جميله هذه الواجبات :)

    من خلالها نتعرف على المزيد

    :)

    اشكرك

    إعجاب

  4. أهلا :)

    يسعدني تواصلك اللطيف المحبب للنفس, والمميز.

    أهلا مرة أخرى …

    إعجاب

اترك رد

