ثقافتي اليومية

من عادتي انني في كل يوم – وعلى حسب توفر الوقت المناسب – أن أمر بعدد من الصحف والمواقع التي اهتم بما تتحدث عنه.

 فأبدأ بموقع صحيفة الرياض الالكتروني فأمرر بصري على الصفحة الرئيسية وأركز على الخبر الرئيسي, ومؤشر الاسهم, وبعض الأسهم التي أتابعها – علماً بأنني لست من المساهمين – وبعد ذلك انطلق الى رؤية الكاركاتير الذي يرسمه عبدالسلام الهليل والذي بدورة يرسم البسمة على محياي, في كل مرة, بعد ذلك كله أتجه إلى صفحة مقالات اليوم واستعرض المقالات التي يشدني عنوانها لارتباطها باهتمامي: تنمية ذاتية, مقال فهد الاحمدي, شعر, وغيرها.

بعد ان انتهي من صحيفة الرياض اتجه مباشرة الى صحيفة الاقتصادية, والتي تهمني كثيراً أعمدة الكتاب فيها, وبخاصة أعمدة الكتاب المختصين بشؤون البترول والطاقة, أنس الحجي, سليمان الخطاف, ولا أنسى خالص جلبي في مقاله الانساني. مع القاء نظرة على مقالات اخرى قد تلامس اهتمامتي.

عندما انتهي من ذلك أذهب الى الشؤون السياسية في جريدة الشرق الأوسط, فأبدأ بعناوين الاخبرا الرئيسية, واعرج بعد ذلك الى الاعمدة اليومية لاقرأ رأي كاتب في حدث بارز, ولا انسى فوزية سلامه في مقالها الواقعي الحياتي. امر بعد ذلك على الملف اليومي, تقنياً كان او ثقافي, مع مرور سريع على اخبار تشدني في الصفحة الرئيسية.

عندما انتهي اذهب الى موقع gadgets arabia والذي يمدني بجرعة رائعه من تقنية المعلومات والاخبار الجديدة والبرامج والاجهزة الرائعة. ويرتبط بهذا الموقع موقع آخر وهو موقع Computer Hope و امر به كل شهر لمراجعة شيئين: تلميح الشهر وهو مفيد ويعطي تلميحات في عالم الكمبيوتر كثيراً ما استفدت منها, والامر الاخر ان اخوض السؤال السريع واستفيد معلومة من خلال معرفة صحة اجابتي. واليوم وجدت تلمحيا جميلاً يتيح لك التعرف على مواصفات جهازك من خلال رابط برنامج تطويري لنفس الموقع ويستحق التجربه حقيقة: وهو في الرابط التالي:

 Computer Hope System Information

وبعد الانتهاء اوجه بوصلة المتصفح الى موقع العربية نت, لمزيد  من الاخبار المتنوعة: سياسية وثقافية ودينية و رياضية, ومتابعة لبرامج العربية مثل اضاءات لتركي الدخيل, حيث غالباً ما تفوتني الحلقة مع حرصي عليها.

وبين الجين والآخر أمر بموقع صيد الفوائد الرائع, الذي نستمد منه صلاح الدنيا والدين, من عروض باور بوينت, و مقالات, كل ذلك بمتابعة لمواسم الخير كالحج والصوم والعبادة.

بعد ان انتهي من جولتي :) , قد اتجه إلى المدونة كما فعلت اليوم وأسجل هذه التدوينة التي بدورها أيضا اجد انها اسعدتني … والحمد لله رب العالمين.

 

Advertisements

2 Comments Add yours

  1. عبدالله كتب:

    صديقي علي

    اسعد الله مساءك بكل خير :)
    بالنسبه لي
    اضفت موقعاً جديداً ضمن اهتماماتي الا وهو “انشودة المطر”
    :)
    عرضك جميل وسهل،
    حوى على الكثير من الفوائد زادك الله من علمه ومن فضله

    اشكرك

    إعجاب

  2. أنا أكثر سعادة :) الآن

    وجودك هنا خفيف ولطيف وجميل :)
    أشكرك ووفقني الله واياك لما يحبه ويرضاه

    شكرا لتواصلك :)

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s